ما مدى فاعلية حبوب منع الحمل؟

الامارات 7 - تتنوع وسائل منع الحمل كثيرًا لتلائم النساء على اختلاف ظروفهن، ولعل أكثرها استخدامًا هي حبوب منع الحمل (بالإنجليزية: Contraceptive Pills)، التي تصل فاعليتها إلى 99%، شرط تناولها بطريقة مثالية. حيث ينبغي للمرأة أن تتناول حبة يوميًا بانتظام في نفس الوقت، للحفاظ على مستوى الهرمونات ثابت في الجسم دون تذبذب.

تتكون حبوب منع الحمل من الهرمونات الأنثوية التي تنظم الدورة الشهرية، وتحد من الإصابة بأنواع السرطانات مثل سرطان المبيض والرحم. كما تقلل من ظهور بثور حب الشباب وتساهم في علاج انتباذ بطانة الرحم.

آلية عمل حبوب منع الحمل تعتمد على عمل الهرمونات بالتالي:

1. تحد من أو تمنع خروج بويضات من المبيض.
2. زيادة سمك مخاط عنق الرحم، مما يمنع الحيوانات المنوية من السباحة إلى البويضة وتخصيبها.
3. ترقيق بطانة الرحم، مما يعوق انغراس البويضة المخصبة بها.

هذه الآلية تجمع بين عدة آليات لضمان فعالية عالية في منع الحمل. ومع ذلك، يجب على المرأة استشارة الطبيب قبل استخدام أي وسيلة من وسائل منع الحمل لضمان أنها مناسبة لحالتها الصحية وظروفها الشخصية.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان