أسباب الحمل مع حبوب منع الحمل

الامارات 7 - تؤثر عدة عوامل على كفاءة حبوب منع الحمل، منها ما يتعلق بالمرأة نفسها، أو يتعلق بحالة صحية قد تصيبها. نذكر تاليًا أسباب الحمل مع حبوب منع الحمل:

1. تفويت الجرعة: يعد تفويت جرعة أو بعض الجرعات من أهم أسباب الحمل مع حبوب منع الحمل، كونها تؤدي إلى تغير مستوى الهرمونات في جسم المرأة بصورة لا تمنع الحمل. يفضل التشاور مع الطبيب لاختيار وسيلة أخرى لمنع الحمل تناسب المرأة.

2. تغيير موعد الجرعات: يجب على السيدة تناول حبوب منع الحمل يوميًا في نفس الموعد قدر المستطاع، فتغيير الموعد من مستوى الهرمونات، تعد فترة 3 ساعات مدة آمنة لتناول الحبوب خلالها. لذا توصى المرأة حال فاتتها المدة الآمنة باستعمال وسيلة أخرى لمنع الحمل، أو تجنب الجماع مدة 7 أيام.

3. السمنة: لا تعطي حبوب منع الحمل نتائج جيدة مع النساء ذوات الوزن الزائد اللاتي يشكين من البدانة.

4. القيء والإسهال: تتسبب إصابة المرأة بالقيء الشديد أو الإسهال في تخلص الجسم من الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل، أو تقل النسبة التي يمتصها الجسم، لذا توصى المرأة في تلك الحالة بتناول جرعة بديلة بأسرع وقت، ثم تناول الجرعة الجديدة في موعدها.

5. التأخر في البدء بالعبوة الجديدة: قد لا تبدأ السيدة في تناول حبوب منع الحمل من العبوة الجديدة بعد انتهاء عبوتها في اليوم التالي مباشرة، يتسبب تفويت بعض الأيام بين العبوات في حدوث الحمل أثناء تناول حبوب منع الحمل، يتطلب تفويت حبتين متتاليتين استخدام وسيلة منع حمل بديلة لمدة أسبوع.

6. الأدوية: يوجد بعض الأدوية والمكملات الغذائية التي تتداخل مع تأثير حبوب منع الحمل وتقلل من فاعليتها، منها:

- المضادات الحيوية مثل الريفامبيسين.
- أدوية الصرع مثل كاربامازيبين.
- مضادات الفطريات مثل الجريزوفولفين.
- مضادات الفيروسات مثل أدوية فيروس نقص المناعة البشرية.
- المكمل العشبي نبتة سانت جون.

يجب استعمال وسيلة بديلة لمنع الحمل طوال مدة تناول تلك الأدوية ولمدة يومين بعد الانتهاء منها. في حال استخدام الأدوية طويلة الأمد، يفضل اختيار وسيلة أخرى لتحديد النسل خلاف حبوب منع الحمل.

نصيحة

تعد حبوب منع الحمل من وسائل تحديد النسل ذات الفاعلية العالية، شرط تناولها بانتظام بصورة يومية في نفس الموعد. لذا توصى النساء اللاتي لا يستطعن الانضباط في تناول أقراص منع الحمل، باستشارة الطبيب لاختيار وسيلة أخرى مناسبة لهن.

يجب تناول حبة منع الحمل في حالة النسيان فور تذكرها، وتناول الجرعة الجديدة في موعدها. كما ينصح باستعمال وسيلة مساعدة لمنع الحمل مثل الواقي الذكري لمدة أسبوع، في حال تفويت حبتين أو أكثر.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان