ديانا تهدي إسطبلات الوثبة اللقب للعام الثالث على التوالي

الامارات 7 - - شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سباق اليوم الوطني للقدرة الذي أقيم، أمس، على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لمسافة 120 كم بمشاركة 156 فارساً وفارسة، وخصصت 6 سيارات للفائزين، كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وتم تتويج إسطبلات الوثبة باللقب للعام الثالث على التوالي حين قادت الفارسة الأرجنتينية ديانا شوبيتا الجواد «تهاما سوفيجن» للفوز بالسباق الذي نظم بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، وبدعم من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة.


وجاء تتويج الفائزة بطلة للسباق بزمن إجمالي قدره 4:16:57 ساعة بمعدل سرعة 28.02 كلم/‏‏ ساعة، تلاها في المركز الثاني الفارس منصور سعيد الفارسي على صهوة «ركيب نيكيتا» لإسطبلات (ام.آر.ام) بزمن 4:17:40 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 27.94 كلم/‏‏ساعة، وحل في المركز الثالث الفارس حمد عبيد الكعبي على صهوة «اونزو» لإسطبلات (ام.آر.ام) مسجلاً 4:23:14 ساعة بمعدل سرعة بلغ 27.35 كلم/‏‏ساعة.
وجاء فوز الفارسة الأرجنتينية ديانا شوبيتا عقب أداء رائع على صهوة الجواد «تهاما سوفيجن»، بعد أن تربعت على الصدارة في جميع المراحل، وعلى الرغم من أن ترتيبها في المرحلة الأولى كان الثالث إلا أن الفارق من صاحب المركز الأول لم يتجاوز عشرة ثوان.

وبدءاً من المرحلة الثانية، سعت شوبيتا إلى توسيع الفارق والمحافظة على معدل السرعة التي حددها لها المدرب علي الجهوري، والتي كانت في حدود 28 كلم/‏‏ساعة، وتقاطعت هذه الاستراتيجية مع خطط بعض الفرسان، الأمر الذي تسبب خروج عدد كبير منهم بعد محاولتهم مجاراة خيول المقدمة.

وفي المرحلة الأخيرة سعى بعض الفرسان لاستغلال التزام الفارسة بالمحافظة على معدل سرعتها، وبالفعل تعرضت لمطاردة قوية جداً، خاصة من فارسي «ام ار ام» منصور الفارسي وحمد الكعبي، لكن محاولاتهما باءت بالفشل، حيث وصلت الفارسة شوبيتا أولاً لخط النهاية بكل أريحية لتسطر أول فوز لها بالدولة، وكذلك الفوز الأول للجواد «تهاما سوفيجن».

وعقب ختام السباق، قام أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الفروسية بتتويج الفائزين، بحضور عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «افهار»، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1و2.


وتصدر المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم (أعلام زرقاء) الفارس علي محمد الحوسني على صهوة الجواد «اس ام لورد ليبريو» لإسطبلات الريف، مسجلاً زمناً قدره 1:23:01 وبمعدل سرعة بلغ 28.91 كم في الساعة، وحل في المركز الثاني الهندي سماندرا سينج على صهوة الفرس «مافالدا جي سي» لإسطبلات الجزيرة 2 بزمن قدره 1:23:03، وحلت في المركز الثالث الفارسة الأرجنتينية ديانا شوبيتا على صهوة الجواد «هاما سوفيجن» لإسطبلات الوثبة بزمن 1:23:14 دقيقة.
وتميزت المرحلة الثانية لمسافة 35 كلم (أعلام صفراء)، بتبديل في مراكز الصدارة وتقدمت الفارسة ديانا شوبيتا من المركز الثالث إلى المركز الأول بزمن 2:35:59 ساعة، وتقدم من المركز الخامس إلى المركز الثاني الفارس أحمد يوسف البلوشي على صهوة «ويلومير انكور» لإسطبلات ند الشبا بزمن 2:37:15 ساعة.

وقفز من المركز الثامن إلى المركز الثالث الفارس الشيخ حمد بن دلموك آل مكتوم، على صهوة «رعود» لإسطبلات (ام7) بزمن 2:39:05 ساعة.

وواصلت الفارسة الأرجنتينية ديانا شوبيتا من إسطبلات الوثبة، تصدرها للمرحلة الثالثة لمسافة 25 كلم (أعلام حمراء)، مسجلة زمناً قدره 3:33:20 ساعة. وبفارق ثلاث دقائق تقريباً حل في المركز الثاني عبدالرحمن سعيد الغيلاني على صهوة «أي آر كولنشي» لإسطبلات الجزيرة 2، مسجلاً 3:36:01 ساعة.
الاتحاد



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان