150 لاعبا يمثلون الإمارات في الأولمبياد العربي للشطرنج

الامارات 7 - - تنطلق عصر اليوم منافسات النسخة الثانية من الأولمبياد العربي للشطرنج الذي ينظمها اتحاد اللعبة في ضيافة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، بمشاركة 250 لاعب ولاعب من 17 دولة عربية هي الامارات والأردن والعراق ولبنان وفلسطين واليمن والسعودية والكويت وعمان والبحرين وتونس والمغرب والسودان ومصر وليبيا والجزائر والصومال .
وقد وصلت جميع الوفود المشاركة في الأولمبياد إلى الشارقة على مدار اليومين الماضيين، وتشهد البطولة في الحادية عشر من صباح اليوم الاجتماع الفني الذي سيحضره جميع اللاعبين وممثلي الاتحادات المشاركة واللجنة المنظمة ورئيس لجنة الحكام لإجراء قرعة المباريات في جميع الفئات على أن يبدأ حفل الافتتاح في الرابعة والنصف عصرا، وتتضمن فقرات الحفل عزف السلام الوطني للدولة من فرقة موسيقى اكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية، وكلمة اللجنة المنظمة ثم عرض فيلم عن الشطرنج الاماراتي والعربي، وعرض لفرقة الفنون الشعبية الإماراتية (فرقة الحربية) ثم الافتتاح على طاولة الأولى.
وتنطلق الجولة الأولى في جميع الفئات الذكور والإناث وهي الوحيد في اليوم الافتتاحي على أن تتواصل غدا الجولات حيث تقام جولتين وبعد غد جولة واحدة وتستمر المنافسات لجميع الفئات حتى يوم السبت المقبل على أن تنطلق بطولة الشطرنج الخاطف للرجال والسيدات في اليوم التالي والتي تضم 7 جولات، ويقام في نفس اليوم ختام البطولة الفردية لجميع الفئات، وتستمر المنافسات في بطولة الأندية للرجال وتستمر حتى يوم 13 فبراير المقبل.
في الوقت نفسه دخل لاعبونا معسكر داخلي في فندق سنترو الشارقة أمس استعدادا للمنافسات وهو المقر الرسمي لجميع الوفود المشاركة، ومن المنتظر أن يشارك ما يقرب من 150 لاعب ولاعبة، يتقدمهم استاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق وأستاذ الاتحاد الدولي عمر نعمان آل علي والأستاذ الدولي جاسم عبدالرحمن، وأبرز اللاعبين في فئة تحت 12 سنة محمد سعيد اليليلي وعبدالرحمن محمد الطاهر وخليفة خالد ويحي الحمادي، وفئة تحت 20 سنة إبراهيم سلطان وأحمد فريد وفئة تحت 18 سنة علي عبدالعزيز ومحمد مرشول وفئة تحت 16 سنة عمران الحوسني وسالم أحمد وسيف أحمد وفئة تحت 14 سنة حارب الشامسي وعمار السدراني ومحمد مسلم وسلطان الدرمكي وحمد عصام وفئة تحت 12 سنة محمد سعيد وعبدالرحمن الطاهر وخليفة خالد ويحي الحمادي وفئة تحت 10 سنوات حمد الشامسي وحمودة بن حمودة، وفي فئة تحت 8 سنوات خليفة الحمادي وماجد القايدي ومنصور المقبالي.
أما على مستوى الإناث، في فئة تحت 18 سنة شيما نعمان ووديمة الكلباني وكلثم الشامسي وفئة تحت 16 سنة عوشة الشامسي وياسمين علي ومريم عيسى وعائشة سرحان وفئة تحت 14 سنة وافية درويش وأمل فاضل وريان محمد وفاطمة الوهابي وفئة تحت 12 سنة فاطمة سيف وأحلام راشد ولطيفة الدرمكي والعنود أحمد وفئة تحت 10 سنوات مهرة الرميثي وميرة عبدالعزيز وشمسة عامر وفئة تحت 8 سنوات روضة السركال وموزة الشامسي وحلا غانم ونور خلفان.
ووجه حسين خلفان الشامسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، لرعايته ودعمه لكافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفكرية بالشارقة ولمكارمه الدائمة للنادي وللاعبين وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة لرعايته للأولمبياد العربي الثاني مؤكدا على جاهزية اللجنة واكتمال كافة الترتيبات الخاصة باستضافة هذا الحدث الكبير مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة وجهت الدعوة للمسئولين عن الحركة الرياضية بالدولة ورؤساء وأعضاء مجالس ادارات الاندية الرياضية والشطرنجية لحضور حفل الافتتاح.
على جانب آخر، تصدر اللجنة المنظمة للأولمبياد مجلة خاصة بالبطولة تتضمن معلومات عن الحدث ونظام البطولات العربية وانجازات نادي الشارقة للشطرنج ولاعبي الامارات ومن المنتظر أن يتم توزيعها خلال حفل الافتتاح.



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان