الإمارات تزهو في عيدها الـ45

الامارات 7 - -محمد صالح عمارين
يوم الوفاء لصاحب الانجازات العملاقة وللفكر الثاقب والابداع الخلاق والارادة التي لم تتكسر ولم تلين والتي سطرها حكيم العرب وباني نهظتها وراسم علم وحدتها صاحب السمو المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بنظرته الثاقبة ورؤاه المستقبلية وحكمة القائد الملهم استطاع ان يؤسس مع صاحب السمو راشد آل مكتوم دولة الاتحاد لدولة الامارات العربية المتحدة تحت راية واحدة وعاصمة سياسية واحدة لتنهي حقبة الماضي من الوصاية البريطانية التي راهنت بأستحالة ان يكون لهذه الإمارات الواقعة على الساحل العربي كأمارات مستقلة عن بعضها اي كيان لعدم وجود مؤسسات للدولة او جيوش منظمة وامن يحافظ على حدودها وكذلك عدم وجود روافد إقتصادية لبناء دولة تحافظ على حدودها وتحفظ هيبتها وكيانها.
ومنذ ان خرج الحاكم العسكري البريطاني المعتمد من الحامية قام حكيم العرب صاحب السمو الشيخ زايد بتحدي المستحيل وأخذ على عاتقة بتحقيق الحلم من اجل توحيد الامارات المتصالحة بدولة واحدة وتحت علم راية الامارات لتكون اولى ثمار التعاون بين صاحب السمو الشيخ راشد وحكاك الامارات ليتم على وضع ميثاق بينهم وضع دستور الاتحاد الذي ما زال قائماً لهذا اليوم واصبحت ابو ظبي عاصمة دولة الاتحاد وتم انتخاب الشيخ زايد الذي لقب بزايد الخير والعطاء رئيساًإلى توفاه الله .
وها هي الامارات اليوم تزهو وترسم الفرح بعيدها الخامس والاربعون تسير كما رسم خارطة طريقها القائد المحنك والزعيم الذي احبه ابناء وطنه وبادلهم المحبة والاخلاص حتى اصبحت دولة الامارات العربية دولة المتحدة دولة عصرية على جميع الاصعدة انتقلت من دولة متخلفة الى دولة زاهية بفعل اخلاص قادتها ومحبة شعبها لقائدهم لترسم لوحة التطور والتميز على جميع الاصعدة سياسياً واقتصادياً وتخطيطاً عمرانياً يخطف الالباب وانتقلت الامارات لتصبح من الدول التي يشار اليها بالبنان علمياً وعسكرياً فأسس رحمه الله جيشاً عصرياً وافتتحت الجامعات وانطلقت عجلة التقدم والعلم وشق الطرق والمواصلات وانتشرت الجامعات والمطارات العملاقه في كل امارات الدولة وغدت الامارات كما اراد لها زايد دولة الامن والطمأنينة والسلام هنيئاً لشعب الامارات وشيوخها الذين اكملوا مسيرة الحلم الذي رسمه حكيم الامة وشيخها المحب العربي الاصيل زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله والذي حول المستحيل الى ممكن لتكون الامارات ورمالها وصحرائها جنات خضراء تباهي بنخيلها وجمالها اجمل المدن العالمية
حفظ الله الامارت وخفظ الله دار زايد دار المعزة والفخار وكل عام وشعب الامارات بخير وعافيه لتبقى الامارات دانة الدنيا وارض زايد الخير والعطاء .



شريط الأخبار تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا تعالوا في رحلة إلى عالم الخيول العربية الأصيلة في مربط عجمان